كأس القارات| روسيا المضيف.. أول ظهور وبحث عن انجاز تاريخي

تنطلق خلال ساعات بطولة كأس القارات في نسختها العاشرة، على الأراضي الروسية، قبل عام كامل من انطلاق مباريات كأس العالم 2018.

ونستعرض خلال الساعات المقبلة سلسلة تعريفية بالفرق الثمانية التي ستشارك في البطولة، وستكون البداية من المنتخب الروسي، صاحب الأرض.


المنتخب الروسي لم يسبق له أن شارك في كأس القارات من قبل، وستشهد تلك النسخة المشاركة الأولى بالنسبة له، الا أنه ظهر في كأس العالم ثلاث مرات من قبل، خرج منهم جميعًا في دور المجموعات.

يدرب المنتخب الروسي حاليًا مدرب وطني يدعى ستانيستاف شيرشيسوف، لم يسبق له التدريب أو اللعب خارج بلاده، خاض حتى الآن 9 مباريات مع الفريق فاز في ثلاثة وتعادل في مثلهم وخسر مثلهم، ويظهر الفريق معه بشكل مذبذب.

كالمدير الفني للفريق، لا يوجد أي لاعب يرتدي قميص أي نادي من خارج القطر الروسي، فقائمة الفريق المشاركة في البطولة والتي تضم 23 لاعبًا، يشاركوا جميعًا في الدوري المحلي، ويعد أبرزهم الحارس إيجور أكفينيف، حارس مرمى سيسكا موسكو وقائد المنتخب صاحب الـ 96 مباراة دولية، والمهاجم فيدور سمولوف لاعب فريق كراسنودار، والذي قدم موسمًا مميزًا للغاية بتسجيله لـ 24 هدف في 32 مباراة.

يدخل الفريق البطولة وهو يسعى للتحضير في المقام الأول لكأس العالم القادمة، وفي المقام الثاني للحصول على مركز مؤهل لنصف النهائي، خاصة وأن مجموعته أقوى من فيها هو المنتخب البرتغالي، ويأتي من بعده النيوزيلاندي والمكسيكي.