وادع مهين للكاميرون ورونالدو على القمة.. 6 أرقام تلخص دور المجموعات بكأس القارات

أكمل الثنائي ألمانيا وتشيلي أضلاع المربع الذهبي في النسخة العاشرة لكأس العالم للقارات بعد تفوق الأول على الكاميرون (3 – 1) وتعادل الثاني مع استراليا (1 – 1) في ختام مباريات المجموعة الثانية مساء الأحد.

على ملعب فيشت في سوتشي وضع لاعب وسط هوفنهايم ذو الجذور التركية كريم دمير باي منتخب ألمانيا في المقدمة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، وأضاف مهاجم لايبزيج الشاب تيمو ويرنير الهدف الثاني عند الدقيقة 66،

وقلص فينسنت أبوبكر مهاجم بشكتاش النتيجة لأبطال أفريقيا في الدقيقة 79، قبل أن يعود ويرنير ويوقع هدفه الشخصي الثاني وهدف "المانشفت" الثالث في حدود الدقيقة 81.

بهذا الفوز رفع رجال المدرب يواكيم لوف غلتهم إلى 7 نقاط وضعتهم في مركز الصدارة بفارق نقطتين عن منتخب تشيلي الذي تأهل بفضل هدف التعادل الذي أحرزه الشاب مارتن رودريجيز لاعب وسط كروز أزول المكسيكي في الدقيقة 68 ورد به على هدف تقدم أبطال أسيا عبر جيمس تراوسي متوسط ميدان ميلبورن فيكتوري في الدقيقة 42 من عمر المواجهة التي احتضنها ملعب أرينا بالتيكا بالعاصمة موسكو.

كان منتخب البرتغال قد تأهل لنصف النهائي رفقة نظيره المكسيكي عن المجموعة الأولى بعد أن جمع كليهما 7 نقاط أخرها بانتصارين على نيوزيلندا وروسيا (4 – 0) و (2 – 1) على الترتيب مساء السبت.

هذا وتنطلق مساء الأربعاء المقبل أولى مواجهات نصف النهائي بلقاء يجمع البرتغال وتشيلي على ملعب كازان أرينا على أن تقام ثاني مواجهات هذا الدور مساء الخميس بين ألمانيا والمكسيك على ملعب فيشت بمدينة سوتشي.

"كورابيا" يستعرض أبرز أرقام وظواهر الدور الأول على النحو التالي:

*12 مباراة أقيمت في الدور الأول وشهدت 4 حالات تعادل ثلاثة منها بنتيجة (1 – 1) و8 حالات فوز أكبرها للبرتغال على نيوزيلندا برباعية في المجموعة الأولى.

*34 هدف استقبلتها الشباك خلال مواجهات مرحلة المجموعات بمتوسط 2.83 هدف في اللقاء الواحد، أي بفارق هدفين عن المعدل الذي شهدته النسخة السابقة في البرازيل 2013 التي اهتزت فيها الشباك بـ 58 هدفاً.

*منتخبات البرتغال والمكسيك وألمانيا حققت أفضل النتائج بين المنتخبات الثماني المشاركة بحصول كل منتخب على 7 نقاط بينما حقق منتخب نيوزيلندا أسوأ هذه النتائج بخروجه بصفر من النقاط.

*الثنائي الأوروبي البرتغال وألمانيا كان الأقوى هجوماً في الدور الأول برصيد 7 أهداف لكلاً منهما وتقاسم زملاء كريستيانو رونالدو صدارة الأكثر صلابة دفاعية رفقة منتخب تشيلي بهدفين في شباكهما.

*ودع منتخب الكاميرون بطل أفريقيا البطولة بأسوأ نتائج له بعد أن حصل على نقطة يتيمة وتزيل المجموعة الثانية علماً بأنه غادر في مشاركته الأولى من نفس الدور ولكن بحصوله على 3 نقاط ثم بلغ نهائي نسخة 2003 في مشاركته الثانية في فرنسا.

*تصدر الثنائي الألماني تيمو ويرنير ولارس ستنيدل قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد هدفين لكلاً منهما بمشاركة نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.

لمتابعة كل أخبار كأس مصر

لمتابعة كل أخبار الدوري المصري

لمتابعة كل أخبار دوري أبطال إفريقيا

لمتابعة كل أخبار الكونفدرالية الإفريقية